الخميس، 31 أكتوبر 2013

آيفون 5 إس “الرمادي مع الأسود” الأكثر مبيعاً عن “الذهبي”


أطلقت شركة CIRP المتخصصة بأبحاث سلوك المستهلك بيانات جديدة بشأن العادات الشرائية لعملاء أبل، مُشيرة إلى أن اللون الرمادي – مع الأسود – هو في الواقع الأكثر شعبية بالنسبة لهاتف آيفون 5 إس. بينما الأصفر هو الخيار الأقل شعبية لدى مستخدمي آيفون 5 سي.


نتائج الدراسة تبدو غريبة بالتأكيد، بعد أن أظهرت بعض الدراسات المبكرة أن آيفون الذهبي سيكون صاحب المبيعات الأكبر، وكذلك أن آيفون 5 سي الأصفر هو المفضل لدى المشترين، ومع ذلك، لم تُقدّم CIRP تلك البيانات دون توضيح بعض الأسباب لذلك، ومنها أن الناس يشترون آيفون 5 إس الرمادي؛ لأنه لا يوجد الكثير من إصدارات اللون الذهبي في المتاجر.


ألوان آيفون 5 إس آيفون 5 إس الرمادي مع الأسود الأكثر مبيعاً عن الذهبي


تم بيع ما بلغ 43% من هواتف آيفون 5 إس ذات اللون الرمادي، يليها 30% للون الفضّي، ثم الذهبي بنسبة 27%، أمَّا بالنسبة لآيفون 5 سي، كان اللون الأزرق هو الأكثر شعبية في الأسابيع الأخيرة، هناك 27% اختاروا هذا اللون، يليه الأبيض بنسبة 25%، والأخضر مع 21% من المشتريات، الوردي حاز بنسبة 20%، في حين شكَّلَت مُشتريات اللون الأصفر بنسبة 7% فقط.


النساء يفضلن لون آيفون 5 إس الفضّي، في حين يفضل الرجال اللون الرمادي مع الأسود، ووفقاً للدراسة، كلا الجنسين لديهم ميل إلى اللون الذهبي على حدٍّ سواء، وعلى الصعيد الآخر لدى آيفون 5 سي، النساء فضَّلْن الإصدار الوردي، بينما الرجال يختارون الأبيض والأزرق.


الدراسة تتعلق بالذوق العام، لذلك، أرى أن أجمل ما فيها هو ما ذكره مايك ليفين – الشريك وأحد مؤسسي CIRP – عندما قال ” ألوان آيفون 5 إس و5 سي أكَّدَت لنا وجود بعض التحيزات التقليديّة بين الجنسين “.


المصدر



هذه التدوينة آيفون 5 إس “الرمادي مع الأسود” الأكثر مبيعاً عن “الذهبي” ظهرت في البداية في موقع عالم التقنية.







via عالم التقنية http://feedproxy.google.com/~r/tech-wd/~3/gYSlvHwX0fU/

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق