الأحد، 4 مايو 2014

إستراتيجية «فيسبوك» القائمة على تفكيك حزمة العروض منطقية تماماً

بقلم - نيراج دوار:هل بإمكان شركة ارتكز تطويرها على التوسّع وعلى تأثيرات الشبكة تفكيك حزمة عروضها إلى علامات تجارية متعددة ومع ذلك مواصلة الازدهار؟ تكاد شركة «فيسبوك» تكتشف إن كان الأمر ممكناً.بالنسبة إلى «فيسبوك»، يستند تفكيك حزمة العروض إلى منطق إستراتيجي وتنافسي، وينطوي على تداعيات تتخطى إلى حدّ كبير الهدف المعلن لشركة التواصل الاجتماعي، المتمثّل بتصميم تطبيقات أحاديّة الهدف، تُستَعمَل على الأجهزة الجوالة. وقال مارك زوكربيرغ في مقابلة أجرتها معه صحيفة «نيويورك تايمز» مؤخراً «إن موقع «فيسبوك» لا يقتصر على فكرة واحدة»، ومن الواضح أنه كلما زادت الأمور التي يمثلها موقع «فيسبوك» بنظر المشتركين، قلّ الاحتمال بأن ينجح منافس جشع واحد في تقويضه، أو أن يتدهور بسبب تقادم شبكة تواصل اجتماعي واحدة. ولكن ما سيكون تأثير تفكيك حزمة العروض في مصادر الميزة التنافسية التي تعتمد عليها؟





via مجالس الساهر http://ift.tt/1s8QuHS

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق