الأربعاء، 31 يوليو 2013

وكالة الأمن القومي الأمريكية ترفع السرية عن وثائق بريسم

رفع السرية عن بعض الوثائق المتعلقة بالبرامج الرقابية لوكالة الأمن القومي الأمريكية وكالة الأمن القومي الأمريكية ترفع السرية عن وثائق بريسم السُّلُطَات الأمريكية تُلَبِّي النداء! بعد شكاوى كل من المستخدمين وشركات التكنولوجيا العالمية على حدٍّ سواء، لتعمل وكالة الأمن القومي برفع السريَّة عن بعض الوثائق حول برامج الرقابة والتجسُّس، في محاولة لإمدادنا بمعلومات إضافية عن تلك المشاريع، بما فيها بريسم PRISM بالطبع.


وصَرَّح مسؤول أمريكي بارز أن أجهزة الاستخبارات الأمريكية تعتزم رفع السرية عن المعلومات في غضون الأيام القليلة المُقْبِلَة.


وتشمل هذه الوثائق تقديم معلومات شاملة حول برامج المُراقبة والتجسس الخاصة بوكالة الأمن القومي NSA ومعلومات عن محكمة مراقبة الاستخبارات الأجنبية، ذلك الكيان الذي يُشْرِف على طلبات أوامر المراقبة.


نداءات عديدة من شركات التكنولوجيا دعت مؤخَّرَاً إلى مزيد من الشفافية عَمَّا يخص هذه البرامج، ويبدو أن السلطات تسير في النهاية إلى توفير مثل هذه التفاصيل، بعد مرور ما يقرب من ثمانية أسابيع منذ بداية هذه الفضيحة.


وليس من الواضح ما هو نوع المعلومات التي ستكون متاحة، في حين أن السلطات تقوم بالابتعاد عن وسائل الإعلام إزاء التقارير التي نشرت في الأسابيع القليلة الماضية، مُدَّعِيَة أن الأمور ليست سيئة بهذا القدر الذي تبدو عليه.


نظراً لهذه التصريحات خلال هذا الوقت، من الرَّاجح أن السلطات الأمريكية ستحاول تسليط الضوء على برامجها الغامضة بشكل أفضل عن طريق رفع السرية فقط لبعض الوثائق التي من شأنها مساعدتها لهذا العرض الشيق، والمُنتظر.


المصدر


هذه التدوينة وكالة الأمن القومي الأمريكية ترفع السرية عن وثائق بريسم ظهرت في البداية في موقع عالم التقنية.







via عالم التقنية http://feedproxy.google.com/~r/tech-wd/~3/NTRrhLjTl8o/

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق