الأربعاء، 31 يوليو 2013

ياهو تستحوذ على منصة التجارة الإلكترونية Lexity

ياهو تستحوذ على شركة ليكستي Lexity ياهو تستحوذ على منصة التجارة الإلكترونية Lexity

ياهو تستحوذ على شركة ليكستي Lexity



أمر غير مثير للدهشة، اليوم، أعلنت منصة التجارة الإلكترونية السحابية ليكستي Lexity أن شركة ياهو قد استحوذت عليها، وذلك مع عدم الكشف عن التفاصيل المالية الخاصة بالصفقة.


وخلافاً لعمليات الاستحواذ الأُخرى التي قامت بها ياهو واستراتيجيتها للاستحواذ على إما الكفاءات أو التقنيات لتلك الشركات، هذه المرة ليست بنفس الدقة وإنما نقل كل شيء من منتجات وخدمات ومبادرات ليكستي إلى شركتها الأم الجديدة.


تم تأسيس ليكستي قبل أربع سنواتٍ فقط في عام 2009 مِنْ قِبَلِ أميت كومار – موظف سابق لشركة ياهو – بتمويل مجموعه 5.7 مليون دولار، ودخلت الشركة السوق على أنها تقدم خدمات التجارة الإلكترونية المتعددة للشركات الصغيرة والمتوسطة، معتمدة في ذلك على الخدمات السحابية استناداً إلى منصة التجارة الإلكترونية، كما أن لديها متجرها الخاص لتجار التجزئة على الإنترنت، إلى أن صار لديها عشرات الآلاف من العملاء من 114 دولة.


عند إتمام هذه الصفقة، ستصبح ليكستي هي الشركة الـ 19 التي استحوذت عليها ياهو منذ أن أصبحت ماريسا ماير الرئيس التنفيذي للشركة قبل عام من الآن، وسؤالي لماير: بعد هذه السلسلة الطويلة من التهام الشركات الصغيرة، ماذا بعد؟


المصدر


هذه التدوينة ياهو تستحوذ على منصة التجارة الإلكترونية Lexity ظهرت في البداية في موقع عالم التقنية.







via عالم التقنية http://feedproxy.google.com/~r/tech-wd/~3/AtS6Jq5STJI/

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق