الأربعاء، 31 يوليو 2013

مايكروسوفت تخسر العلامة التجارية سكاي درايف

skydrive مايكروسوفت تخسر العلامة التجارية سكاي درايف


أعلنت كل من مايكروسوفت و مجموعة سكاي للبث الفضائي البريطانية عن توصلهما إلى تسوية بخصوص النزاع حول إنتهاك العلامة التجارية سكاي في أوربا.


وبنتيجة هذه التسوية فإنه سيتوجب على مايكروسوفت إيجاد اسم جديد لخدمتها للتخزين السحابي سكاي درايف. وستسمح مجموعة سكاي أن تستمر مايكروسوفت بإستخدام الأسم الحالي سكاي درايف لفترة إنتقالية ريثما تجد اسم جديد. ما يعني أصبح الأمر محسوماً على مايكروسوفت التخلي عن اسم خدمة سكاي درايف، لكن من غير الواضح بعد متى يتوقع أن تعلن الشركة عن الأسم الجديد.


وكانت قد خسرت مايكروسوفت مطلع الشهر قضية رفعتها عليها المجموعة بخصوص العلامة التجارية Sky المتضمنة في خدمة Skydrive للتخزين السحابي.


والجدير بالذكر أن مايكروسوفت كان بإمكانها إستئناف الحكم الصادر، لكنها فضلت إتباع الطريق الأقصر واللجوء إلى التسوية بدلاً من الدخول في حرب قضائية غير مؤكدة العواقب، و تتضمنت التسوية دفع مبالغ مالية معينة لم تكشف بالضبط.


ونذكر أن مايكروسوفت كانت تطلق على الواجهة الجديدة في نظام ويندوز 8 اسم واجهة الميترو وذلك قبل إطلاق النسخة النهائية الأولى ليتفاجئ المجتمع أنها صدرت بدون أي إشارة رسمية لأسمها بواجهة الميترو وذلك حتى تتجنب مايكروسوفت أية مشاكل قضائية مع سلسلة متاجر التجزئة الألمانية Metro AG التي تحمل نفس الأسم.


المصدر


هذه التدوينة مايكروسوفت تخسر العلامة التجارية سكاي درايف ظهرت في البداية في موقع عالم التقنية.







via عالم التقنية http://feedproxy.google.com/~r/tech-wd/~3/zsnLG6votzg/

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق